التخطي إلى المحتوى

دشن مكتب الصحة بأمانة العاصمة الربط الشبكي للنظام المالي ، بإشراف وزارة المالية., بحضور وكيل أمانة العاصمة لقطاع الموارد والتنمية المالية مازن نعمان، ومديرا مكتبي الصحة الدكتور مطهر المروني والمالية بالأمانة محمد الجنيد , واطلعوا على آلية الربط الشبكي للإدارات والأقسام وخصائص استخدام النظام الآلي وطبيعة الإجراءات الإدارية والمالية والرقابية، وإنجاز المعاملات وإدخال البيانات الكترونياً بصورة دقيقة وسريعة.

 

ويسهم  الربط الشبكي للنظام المالي في تسهيل الإجراءات والعمليات المالية والرقابية .. كما يأتي ترجمة لتوجيهات نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية وأمين العاصمة، للارتقاء بالأداء المالي.

 

كما سيسهم  في إيجاد قاعدة بيانات الكترونية شاملة وتبني إعداد خطط مدروسة للنهوض بالقطاع الصحي، وتطوير مستوى العمل وضبط الأداء المالي والإداري.

 

القائمون على النظام الشبكي  أشاروا إلى أن الربط الشبكي سيسهم في ضبط عملية المشتريات والصرف والتوريد للمخازن، والرقابة على الأصول وممتلكات مكتب الصحة، وإنشاء قاعدة بيانات الكترونية متكاملة عن المعدات والتجهيزات الطبية والأدوية وغيرها.

 

وذكروا أن تطبيق النظام الآلي، يأتي ضمن استراتيجية الرؤية الوطنية وتوجهات الدولة بأتمتة العمل في المؤسسات والجهات الحكومية.

 

وأوضح مدير مكتب المالية بالأمانة، أنه تم خلال العام الجاري ربط عشرة مكاتب تنفيذية بنظام المشتريات، منها مكتب الصحة، وتوفير أجهزة ومتطلبات العمل وتطبيق الأنظمة وتشغيلها.

 

وأكد أن النظام يرتبط مباشرة بوزارة المالية ومكتبها بالأمانة لحصر ممتلكات وأصول الدولة ومعرفة الأرصدة والرصيد المستهلك ويتم من خلالها الاطلاع على النظام، والتفتيش والرقابة المباشرة على سير الإجراءات والممتلكات والأدوات المتوفرة بالمخازن.

 

من جهته أشار مدير أنظمة المعلومات بوزارة المالية صالح الأوذن، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من ربط نظام المشتريات والمخازن بديون وزارة الصحة ومكاتبها بالأمانة، ومحافظات صنعاء، ذمار وصعدة.

 

وأكد أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثانية لربط مكاتب الصحة بمحافظات ريمة، المحويت، حجة، والحديدة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.