التخطي إلى المحتوى

مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف خاصة في المناطق الحارة يعاني جميعا من ارتفاع درجات الحرارة، إذ تعد من أكثر المشاعر المزعجة التي تؤثر عادة بالسلب على نشاط الجميع وأداء وظائفهم .

 

ولرغبتهم في الاستحمام أو تناول المشروبات المثلجة في كثير من الأوقات،  لذا يبحث الجميع منا على  مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تمنح الجسم الشعور بالانتعاش.

 

فالماء ضروري لصحة الإنسان ، لكن الماء وحده لا يرطب الجسم. في الواقع ، يمكن للناس زيادة مستوى ترطيبهم وتناول الماء مع العديد من الأطعمة والمشروبات الأخرى.

 

والأطعمة الصحية المرطبة خاصة أثناء الطقس الدافئ ، عندما يفقد الجسم الماء والشوارد الحيوية من خلال التعرق – يمكن أن يحافظ على مستويات الترطيب عالية ويوفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.

ومن هذه الأطعمة والمشروبات كالاتي:

 

عصير المانجو

يعتبر عصير المانجو من أكثر المشروبات الشهية التي يفضلها الكثيرون، نظرا لمذاقها الطيب وفوائدها المذهلة، لاحتوائه على فيتامينات وعناصر غذائية تمد الجسم بالنشاط والطاقة.

 

الحليب البارد

يعد مشروب الحليب من المشروبات التي تتميز بقدرتها الكبيرة على ترطيب الجسم مع ارتفاع درجات الحرارة، فضلًا على أنه يساعد على الحد من التعرق، ويمنح الجسم الانتعاش لفترات طويلة، لذا يفضل تناوله من حين إلى آخر خلال ذروة الحر.

 

عصير البرتقال

عصير البرتقال من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء التي تساعد على ترطيب الجسم، فضلًا عى احتواء البتقال على فيتامين سي الذي يساعد في الحد من نسبة التعرق التي يفرزها الجسم مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

عصير القصب

يعتبر عصير القصب من أكثر المشروبات الشائعة في المجتمع المصري خاصة خلال فصل الصيف، نظرًا لاحتوائه على فوائد متنوعة يحتاجها الجسم.

 

عصيرالمشمش

يعد عصير المشمش من أكثر المشروبات التي تنعش الجسم مع ارتفاع درجات الحرارة، كما يساعد على ظبط معدل ضغط الدم.

 

الكرفس

 

يعتبر الكرفس أيضًا وجبة خفيفة جيدة، وتشمل أفكار التقديم الشائعة دهن زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز على السطح ، مما يضيف الكثير من البروتين الإضافي.

 

الطماطم

 

على الرغم من أن الكثير من الناس يعتبرون الطماطم من الخضروات ، إلا أنها نباتات الفاكهة الغنية بالألياف والفيتامينات C و K والبوتاسيوم.

 

تحتوي الطماطم أيضًا على مادة الليكوبين ، مما يساعد على منع تلف الخلايا. الطماطم هي المصدر الرئيسي للليكوبين الغذائي للناس في الولايات المتحدة.

 

الكوسة

 

تحتوي الكوسة على المنجنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات A و C و K والألياف.

 

كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين  والزياكسانثين ، والتي قد تساعد في محاربة الضرر الذي يلحق بالحمض النووي للجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.